أخوات في الله



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
ღمجلـة أخوات في اللهღ

قصص عن حسن الخاتمه وسوء الخاتمه
العرار للشيخ على القرني

 

المواضيع الأخيرة
» فضل عشر ذي الحجة وأحكام الاضحية l د. محمد العريفي
السبت أغسطس 18, 2018 8:48 am من طرف ام محمد

» فضل صيام يوم عرفة 9 ذي الحجة للشيخ محمد حسان
السبت أغسطس 18, 2018 8:46 am من طرف ام محمد

» فضل يوم عرفة - الشيخ صالح المغامسي
السبت أغسطس 18, 2018 8:45 am من طرف ام محمد

» كيف نستقبل رمضان
الثلاثاء مايو 08, 2018 6:14 pm من طرف ام محمد

» كيف نستقبل رمضان | خطبة الجمعة للشيخ محمد العريفي
الثلاثاء مايو 08, 2018 6:11 pm من طرف ام محمد

» كيف تستقبل رمضان
الثلاثاء مايو 08, 2018 6:10 pm من طرف ام محمد

» ملف شامل عن الكروم وفوائده واضرار تقصه
الثلاثاء مايو 08, 2018 5:57 pm من طرف ام محمد

»  انتبه نحن في رجب البذر (الشيخ هاني حلمي) الاستعداد لرمضان
الخميس مارس 29, 2018 9:02 pm من طرف ام محمد

» علاج قسوة القلب والتكاسل عن الطاعات - مهم
الأربعاء سبتمبر 06, 2017 5:06 pm من طرف عابرة سبيل

» فضل عشر ذي الحجة وأحكام الاضحية l د. محمد العريفي
الأربعاء أغسطس 23, 2017 2:25 am من طرف ام محمد

» ما يُستحب من الأعمال في العشر من ذي الحجة ... درس هااام ... للدكتور محمد راتب النابلسي
الأربعاء أغسطس 23, 2017 2:22 am من طرف ام محمد

» خطبة قبل العشر بعشر د.حازم شومان العشر//فضل الاوائل من ذى الحجة فرصة والله ل
الأربعاء أغسطس 23, 2017 2:20 am من طرف ام محمد

» هل تمر بك لحظــات ضعــــف وتشعر انك وحيد
الأربعاء مارس 08, 2017 1:48 am من طرف ام محمد

» طريقة عمل ( ((( الحنيني ) )))رااائعه وسهله
الأربعاء مارس 08, 2017 1:43 am من طرف ام محمد

» يوم عرفه
الأحد سبتمبر 11, 2016 12:16 am من طرف ام محمد

» بالقرأن نحيا معاً
الأحد أغسطس 07, 2016 11:37 pm من طرف ام محمد

» ما اجمل الحياة مع الله
الأحد أغسطس 07, 2016 7:12 am من طرف دمعة تائبة

» لماذا نحفظ القرآن...ارجو التثبيت
الأحد أغسطس 07, 2016 7:08 am من طرف دمعة تائبة

» كيف تتلذذ برمضان ؟ -- الشيخ مشارى الخراز
السبت يونيو 04, 2016 11:49 pm من طرف ام محمد

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
زينه
 
ام محمد
 
الــــعــــقــــيــــدة
 
قلم مسلمه
 
الياسمين7
 
داعية إلى الل
 
صوت الصمت
 
الفدائية
 
رفيقة القران
 
دمعة تائبة
 
العشره المبشرين بالجنه

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم


سلسلة حلقات ..بالقرآن اهتديت

شاطر | 
 

 ما الذي يحدث عندما ينفخ في الاناء لتبريده؟؟؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
*الريحانه*
اخت في الله متميزه
اخت في الله  متميزه
avatar

الوسام :
صحيح اني گثير { ايأس } وّ لگنّ دآخلي ~ طفلة ..
تَردد گل مآضآقتْ ( يآربيّ لـآتخلينيّ ) =)

عدد الرسائل عدد الرسائل : 411
نقاط نقاط : 562
النشاط النشاط : 0
التسجيل التسجيل : 20/12/2008

مُساهمةموضوع: ما الذي يحدث عندما ينفخ في الاناء لتبريده؟؟؟؟؟   الأربعاء ديسمبر 31, 2008 4:39 pm

ما الذي يحدث عندما ينفخ في الأكل لتبريده؟

النفخ في الطعام والشراب أو إخراج النفس فيه عادة يومية يفعلهاالإنسان دائما عندما يأكل أو
يشرب شيئاً ساخناً بغرض تبريده، ولكنها للأسف عادةخاطئة جدا وقد تؤدي والعياذ بالله للإصابة
بداء السكري أو إلتهاب الأغشيةالمبطنة للمعدة القرحة Ulcer) ).
عن ابن عباس رضي الله عنه أنه صلى الله عليه وسلم نهى عن النفخ في الطعام والشراب.
صحيح الجامع للسيوطي تخريج الألباني حديثصحيح.
وقال صلى الله عليه وسلم (إذا شرب أحدكم فلا يتنفس في الإناء ) رواهالبخاري(149).
أما من الجانب العلمي..
ففي الإنسان تعيش بكتيريا يكون عددهاأكثر من عدد خلاياه ولكنها بفضل الله ورحمته نافعة
للجسم وغير ضاره بحيث أنهاتقوم بعمليات تنشيط التفاعلات الحيوية وأيضا تنشيط التفاعلات
اللازمة للهضم.
وتوجد بعض من هذه البكتيريا بالملايين في الفم، ونوع من هذه البكتيريايسمى
Helicobacter pylori

ولكن تلك البكتيريا عند خروجها من الفم تكونضاره بدرجة كفيلة أن تقتل ذلك الإنسان في بعض الأحيان وأن تصيبه بمرض خطير في أحيانأخرى.
تقوم تلك البكتيريا عندما تخرج من الفم بواسطة النفخ بالتحوصل على الطعامالساخن حيث أن
البكتيريا كائنات حساسة للحرارة فتقوم بحماية نفسها بالتحوصل ثميتناول الإنسان ذلك الطعام
حيث تتواجد البكتيريا فيه بشكل كبير جدا وتكون في أتمالاستعداد للدخول إلى داخل الجسم، تخيل
كم مرة يقوم الإنسان بالنفخ في ذلكالطعام وكم هي كمية البكتيريا المتواجدة فيه! ثم يقوم الإنسان بتناول ذلك الطعام معتلك البكتيريا المتحوصلة.
تبدأ الرحلة من الفم ومن ثم المرئ إلى أن تصل إلىالمعدة فتقوم تلك البكتيريا بالتنشيط و إفراز
انزيم اليوريا Urease enzyme الذييسبب التهاب الأغشية المبطنة للمعدة مسببا بذلك
خرقا في الجدار حيث تبدأ المعدةبهضم نفسها وحدوث تآكل بجدار المعدة مما يؤدي إلى هضم
المعدة لنفسها.
أيضاتسبب تلك البكتيريا ضعفا في إفراز الأنسولين بالبنكرياس مما يؤدي إلى ارتفاع نسبةالسكر
بالدم وحدوث مرض السكري. وكما يقول المثل العربي بأن الوقاية خير منالعلاج فإن الوقاية من
ذلك كله تتمثل في الحفاظ على نظافة الفم واستعمال السواكأو الفرشاة والمعجون أو حتى
المضمضة كما يحدث عند الوضوء.

هذا والله تعالى أعلى وأعلم وعافانا الله وإياكم :affraid:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما الذي يحدث عندما ينفخ في الاناء لتبريده؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أخوات في الله :: الصحــــــــــة والطــــــــب البـــــــديـــــــل :: صحتكـــــــــــــــــ-
انتقل الى: